بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 9 أكتوبر 2011

توكل عبدا لسلام وجائزة نوبل للسلام - بقلم : المحامي يحيى غالب الشعيبي



توكل عبدا لسلام وجائزة نوبل للسلام - بقلم : المحامي يحيى غالب الشعيبي


منح الناشطة الحقوقية والسياسية توكل عبدا لسلام كرمان جائزة نوبل للسلام في هذه الظروف العصيبة يعتبر دعم سياسي لثورات الربيع العربي خصوصا وتوكل كرمان تعتبر قائدة ثورة إسقاط نظام علي عبدا لله صالح ,نعم توكل تعتبر في الجانب المشرق من التاريخ المعاصر كما جاء في تقرير المحرر السياسي لقناة الجزيرة الليلة ,خصوصا ومن يقع في الجانب المظلم من التاريخ المعاصر هو نظام دكتاتوري يتهالك بفعل ضربات الشباب وفي مقدمتهم وطليعتهم توكل عبدا لسلام كرمان التي أعلنت الخروج إلى الشارع في الشمال وحركت المياه الراكدة ,توكل كرمان شغوفة بحب الحرية والانعتاق شغوفة بضميرها الحي الصادق ضد القهر ,توكل كرمان رئيسة (صحفيات بلا قيود )ومركز بلا قيود الإعلامي الذي كان اسم على مسمى هذا المركز الإعلامي الذي سخرته توكل كرمان لخدمة أول ثورة تحررية عربية سلمية (الحراك الجنوبي ) لم تكتفي توكل من مركزها مساندة ثورة شباب الجنوب بل كسرة القيود وانطلقت جنوبا تبحث عن زخم الثورة منتصف عام 2007م كانت توكل ليس حاضرة بل أكثر حضور في مهرجانات الهاشمي ولضالع وغيرها ولكن كان حضورها المتميز عشية الذكرى 44 لثورة 14اكتوبر في منصة ردفان جاءت توكل عقب مذبحة المنصة الشهيرة ,لامجال لتسجيل مواقف توكل كرمان الايجابية الصادقة إلى جانب ثورة الجنوب والتي كان أخرها موقفها الشجاع على قناة الجزيرة عندما قالت إن الحراك الجنوبي أول ثورة عربية سلمية وان حل قضية الجنوب بيد شعب الجنوب وبما يرتضيه المقهورين ابنا الجنوب ,اليوم نالت كرمان اعلي وارفع شهادة عالمية ثمن مواقفها وتضحياتها الى جانب الإنسانية وحقوق الإنسان وهذه الجائزة تعتبر وسام لكل المناهضين للقهر السياسي والاستبداد ,توكل حضرة جميع المحاكمات والتحقيقات لقيادات الحراك الجنوبي في صنعا وقامت بزيارة جميع المعتقلين الجنوبيين وتحدثت بلسانهم ونيابة عنهم وهذا ماجعلها محل إجماع حقوقي سياسي دولي وعالمي ,توكل تحملت قضايا المشردين ابنا الجعاشن المقهورين ,توكل قادة ثورة شعبية ودخلت السجن السياسي وواجهت نظام صالح بقوة وبكل تحدي ,نقول مبروك لتوكل كرمان هذه الجائزة الرفيعة ,مبروك لتوكل كرمان هذا التكريم العالمي ودخولها التاريخ من بابه المشرق ,وهناك بعد سياسي لهذا التكريم بعد سياسي دولي إقليمي كبير توكل كانت تتحدث بشجاعة قبل أسبوعين تتحدث على الفضائيات وتقول بصوت شجاع (يجب على ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر عليه مغادرة اليمن وحزم حقائبه وتقول ويجب على عبدا للطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون الخليجي مغادرة اليمن لأنهم يخدموا نظام صالح ) وبعد أسبوع تنال جائزة نوبل للسلام كأول امرأة عربية,هذه الشجاعة ولجرائه الغير مسبوقة يقرئها السياسيون والحقوقيون ومراكز الدراسات العالمية ان هذه المرأة تدافع عن الضحايا عن الشهداء عن دمائهم رسالة واضحة محسومة الخيار والانحياز الى جانب حقوق الإنسان ,هذا البعد السياسي أيضا يتزامن مع جمعة الشهيد الرئيس إبراهيم ألحمدي القائد السياسي الداعي الى المساواة الاجتماعية وتحجيم مراكز النفوذ العشائرية والمتورطة باغتياله قوى إقليمية تسعى الوقوف إلى جانب نظام علي عبدا لله صالح الذي تواجهه توكل كرمان بثورة عظيمه ,قوى إقليمية تخوض صراع الى جانب صالح في محاولة إعفائه من العقوبات والمحاكمات عن جرائمه تقف كرمان في الضفة الأخرى ضد صالح والقوى الإقليمية تطالب بمحاكمة صالح واعدامة ,معركة غير متكافئة عدة وعتاد تخوضها كرمان لكن جائزة نوبل للسلام رجحت كفة ميزان العدالة وانتصار الحق ,

المحامي \يحي غالب الشعيبي

قيادي في الحراك الجنوبي

الأحد، 28 أغسطس 2011

رسالة إلى نبيل العربي عن اليمن (بقلم : عادل الجوجري )


رسالة إلى نبيل العربي عن اليمن (بقلم : عادل الجوجري )
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : الأحد 28-08-2011 07:08 مساء

بقلم:عادل الجوجري

سيادة الأمين العام للجامعة العربية الأستاذ نبيل العربي
تحية العروبة والإسلام
استبشرنا بكم خيرا في الجامعة العربية وإن افتقدناك في الخارجية المصرية، لكن باعتباري قوميا عربيا رأيت أن وجودكم في الجامعة العربية هو أمر ضروري لإعادة الوهج القومي إلى الجامعة التي كانت قد تحولت إلى تابوت يضم أكثر من مومياء عربية هم الحكام الذين ابتلينا بهم في زمن غابر.
إن مجيئكم في ربيع العرب وثوراته يدفعنا أن نرفع إليكم هذه الرسالة من موقع الاحترام القومي أملين أن يكون لكم الموقف العروبي المتناسب مع حجم الجرائم التي ارتكبت على يد نظام علي عبد الله صالح في حق الشعب اليمني العربي...وكنت قد سلمت ملفا كاملا موثقا لهذه الجرائم إلى مكتب السيد/عمرو موسى،ولينا ملفات أخرى على استعداد لعرضها عليكم حتى تطلعون على حجم الكارثة القائمة في اليمن اليوم.
سيادة الأمين العام
لقد تكررت تصريحاتكم وزياراتكم حول والى سوريا ،وعقدت الجامعة العربية أكثر من اجتماع حول الوضع في ليبيا ثم الثورة في سوريا وحددت مواقف وقرارات وإجراءات، فماذا عن اليمن؟
أليست اليمن دولة عضو في الجامعة؟
ألاتوجد في اليمن ثورة شعبية شاملة انطلقت من مدن الجنوب قبل أربعة أعوام عن طريق الحراك السلمي الجنوبي ، عندما كان العرب يغطون في سبات عمق فأيقظت الوعي الثوري وحركت مكامن الغضب في المحافظات الشمالية فصارت الثورة شعبية وسلمية وشاملة؟
ألم يرتكب النظام ولايزال جرائم ضد الشعب اليمني خاصة في الجنوب حيث استخدم الطائرات والدبابات والمدفعية لضرب المدن ومحاصرة القرى ، وقد سقط في اليمن أكثر من 1700شهيد خلال الحراك والثورة ، وأكثر من ألفي جريح ووصل عدد المعتقلين من الحراك ومن قادة الجنوب أكثر من 5آلاف معتقل قبل أن تنطلق الثورة في المحافظات الشمالية؟
ألاتوجد في اليمن قضايا تحتاج إلى تدخل من الأمة العربية وأهمها القضية الجنوبية حيث استبيحت مدن وقرى الجنوب على مرأى ومسمع عمرو موسى من قبل والعربي من بعد دون أي تدخل ولو بكلمة؟
ألم تنتهك حقوق أبناء الجنوب الأبطال سواء نهب أراضيهم و تسريحهم من الوظائف أو منعهم من دخول كليات الضباط العسكريين والشرطة ومورس عليهم كل أشكال التمييز الطائفي والمناطقي، بينما مجلس وزراء الجامعة العربية يستقبل أخبار عدن والضالع وأبين وشبوة وحضرموت ،وكأنها تجرى في موزمبيق؟
ألم يلفت نظركم الاستقالات المتتالية من دبلوماسيين يمنيين من بينهم المندوب اليمني الدائم في الجامعة العربية وسفير اليمن في القاهرة الدكتور عبد الولي الشميري احتجاجا على نظام عفا عليه الزمن،وعقلية مسلحة لاتعرف سوى العنف والتآمر والتلاعب بالقيم العليا ومن بينها قيمة الحوار؟
أن اليمن يحتاج إلى تدخل عاجل من الجامعة العربية بعد إهمال دام 20عاما وبعد تجاهل لآلام الجنوب وفقراء الشمال واضطهاد الحوثيين ، وتفريخ التنظيمات المتطرفة التي هي جزء أصيل من نظام سابق يحاول أن يفرض نفسه، ووجوده بقوة الحرس الجمهوري والوريث المحبط والأقارب الذين نهبوا الثروات وشفطوا نفط الجنوب.
سيادة الأمين العام
ننتظر منكم تحركا شجاعا تجاه اليمن ،وزيارة مرتقبة تطلعون فيها بأنفسكم على مايجري ،وأن لاتقتصر زيارتكم على صنعاء فحسب بل لابد من أن تشمل عدن،وأن تحمل الجامعة العربية مبادرة في اليمن لوضع الحق في نصابه ،اليمن التي غاب عنها الحق منذ تسلم هذا الرجل السلطة في وقت سادت فيه الفوضى فإذا به يحولها إلى سلطة فوضوية ونظام فوضوي.
اليمن ياسيادة الأمين العام هي أصل العرب وهي حاملة الإسلام إلى الشرق والغرب وهي حاضنة العروبة والقدس،وهي حامية باب المندب حيث بوابة الأمن القومي لمصر ضد العدو الصهيوني ،فلاتنسوها ولا تتجاهلوا أهلها ،ولتكن نظرتكم -كما تعودناها- شاملة معاناة المحافظات الشمالية /ومأساة المحافظات الجنوبية لكم وعليكم السلام.

شبكة الطيف الاخبارية

مرات القراءة:

الاثنين، 22 أغسطس 2011

واخيرا عرش الطاغية الدكتاتور القذافي على وشك السقوط في الهاوية






بريد الحراك الجنوبي


آفاق جنوبية للكتابات والآراء الحرة


بقلم العميد/ طيارعبد الحافظ العفيف الأمين العام للحراك السلمي لتحرير الجنوب ( فرع بريطانيا )
عروش الطغاة في الوطن العربي تتساقط الواحدة تلو الآخر وهاهو عرش الدكتاتور والطاغية المحنط معمر القذافي هو الآخر على وشك السقوط بعد كل من عرش الدكتاتور مبارك والدكتاتور بن علي وعقبال سقوط عرش الطاغية صالح وكل من يتشبث بكرسي الحكم على اجساد شعوبهم وهي تحترق ... والشعوب دائما منتصرة اذا ما ارادت ان تتحرر وتتخلص من جلاديها قولا بحكمة الشاعر التونسي


اذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر


ولا بد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد ان ينكسر


ونؤكد بما لا يدع مجال للشك بان الثورة السلمية لتحرير الجنوب حتما ستنتصر وان الإحتلال اليمني على طريق الزوال واهم ما في الأمر هو وحدة الشعب الجنوبي والإيمان الراسخ بقضيته وثورته السلمية معتمدا في تحقيق نصره على ثقته بنفسه وايمانه بالله الذي مكن الشعب الليبي من احتياح طرابلس منهيا آخر فصول حكم دكتاتوري بشع عرفه التاريخ والأيام القادمة كفيلة بنهاية عرش صالح والى الأبد كي يستطيع شعب الجنوب من تحقيق حريته واستقلاله والعودة الى الديار لكل من شرد من ارضه في الوقت القريب ان شاء الله وخواتمة مباركة ونصر قريب باذنه تعالى


رئيس تحرير مدونات بريد الحراك الجنوبي


الأحد، 10 يوليو 2011

قصيدة شعرية بمناسبة يوم الأرض الجنوبي 7/7 يوليو



آفالق جنوبية
بواسطة: ابو معتز القسيمي
بتاريخ : الجمعة 08-07-2011 02:48 صباحا

نقلا عن:
شبكة الطيف - بقلم - رائد القاسم

1- قال الجنوبي والعبارة صادقه والقول حق

ثورة أردناها ، وكانت فاتحة بدء الطريق



2- نحو الجنوب الحر أرض الصامدين اللي انسرق

في ضل وحدة صادرت منَّا المدرب والفريق


3- في يوم سبعه شهر سبعه قُلت : بشّر باالغرق

(ياهاجسي) صنعاء ، وعزّي باسمنا أهل الغريق



4- وامطر نيازك موت ، واحرق كل مارد ماحترق

من صاعق ابياتي، ولا شبّت بأعماقه حريييق



5- واهدم معاقل شر شادتها قيادات الفرق

الزارعين الحقد بالأطنان في قلب الشقيق


6- واكتب - ونا رائد أمير الشعر - سطّر عالورق

عاش الجنوب الحر .. سفر المجد .. تاريخاً عريق



7- واليوم باعلنها وصوت الحق دوّى وانطلق

شاء الجنوبي .... راد ... قرر يفسخ العقد الوثيق




8- يخرج على المغشوش دام الحق عمره مازهق

يبني الجنوب الحر في عزمٍ وإصرارٍ يليق :




9- بالضالعي ، باليافعي ، بالشبوي اللي لو نطق :

أرعب . وباللحجي ملاذ الجار محراب الصديق




10- بالحضرمي حصن الكرامة ،وابن أبين من طرق

باب التحرر ، طار .. حلّق .. سابق الطير الطليق




11- وابطال شمسان البواسل من بهم حتماً نثق

وذا دعا الداعي يجيبك من ربى المهرة رفيق




12- ون في الشمالي بعض نخوه مايفكّر بالحنق

-عند انفصال ابن الجنوب الحر - أو يبلى بضيق




13- ترحيل صالح قط ماكان الهدف . والمستحق:

ترجع لنا الأرض الجنوبية بما فيها المضيق)




14- ولا نُـبا منَّـا الرئيس . وحسب هذا المنطلق

نرفض قرار الـ(فِـدروعطاسي) بإصرارٍ عميق


15- هذا قراري في قصيدة من يجاريها اختنق

أو مات بالسكتة إذا ماضل مغشي مايفيق


كُتبت بالتزامن مع ذكرى 7-7- الأليمة



الثلاثاء، 5 أبريل 2011

breed-alherak-alganoby تنشر بالفيديو كلمة الطاغية علي صالح حول قرار حظر التجول




عبدالحافظ
breed-alherak-alganoby
تنشر بالفيديو كلمة الطاغية علي صالح حول قرار حظر التجول





أعلن الطاغيه علي عبدالله صالح قرار مجلس الدفاع الوطني بفرض حالة الطوارئ في صنعاء وعواصم المحافظات وحظر التجوال بالأسلحة.
وعبر مجرم الحرب صالح في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بدار الرئاسة عن أسفه الشديد لما حدث اليوم الجمعة من سقوط قتلى وجرحى من المواطنين في صنعاء.. وقال :" شيئ مؤسف ماحدث اليوم من سقوط ضحايا من أبناءنا المواطنين ".
وقال :" كان هناك تواصل بين اليمن والسعودية ودول مجلس التعاون الخليجي لإجراء وساطة لرأب الصدع بين أطراف العمل السياسي في اليمن" .. مؤكداً بأن ماحدث اليوم أفشل هذه المساعي لرأب الصدع وحقن الدماء في الساحة اليمنية .
breed-alherak تترككم مع الفيديو








الأحد، 6 مارس 2011

سيرة جماهيرية شبابية وطلابية بالمكلا تطالب بفك الارتباط والامن


BREED-ALHERAK-ALGANOBY

مسيرة جماهيرية شبابية وطلابية بالمكلا تطالب بفك الارتباط والامن
يعترضها باطلاق النار
خرج الالاف من الشباب وطلاب المدارس بمدينة المكلا في مسيرة جماهيرية رفع
خلالها اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض وردد
خلالها المتظاهرون شعارات الجنوب والمطالبة باستعادة الدولة .
واتجهت المسيرة الى خيمة الحرية بالمكلا حيث اقيم مهرجان خطابي ألقيت فيه
عدد من الكلمات أكدت على حق شعب الجنوب في استعادة دولته والافراج عن
المعتقلين ومحاكمة المسؤولين عن قتل ابناء حضرموت باسرع وقت وتم المطالبة
باحالة العميد عمر بامشموس ومدير الامن المركزي الى التحقيق الفوري في
جرائم القتل والاعتقال غير القانوني ومواجهة المسيرات بالرصاص الحي وفقا
ومواثيق حقوق الانسان الدولية .
وفي منطقة فوه بالمكلا اعترض الامن مسيرة طلابية واطلق النار الحي
لتفريها واعتقل طالبين هما غالب بن عبد العزيز وعلي سالم باوزير واقتيدا
الى مكان مجهول .
هذا وتعطلت الدارسة في كافة مدارس مدينة المكلا وضواحيها الاعدادية
والثانوية والمعاهد لليوم التاسع .


رؤساء محافظات الحراك

: قضية الجنوب لا يطمسها تصريح نزق فهي في ضمائر
ابناء الجنوب وحية في الشارعقال رؤساء مجالس الحراك السلمي لتحرير الجنوب
بمحافظات الوطن الجنوبي أن قضية الجنوب لا يطمسها تصريح نزق صدر من هنا
أو هناك فهي في ضمائر ابناء الجنوب وحية في الشارع يرفع شعارها هتافا
وعلما مئات الالاف في الصباح والمساء ولا زالوا يدفعون الدماء الغالية من
أجلها .واضاف المناضلون عيدروس حقيس وناصر حويدر والدكتور ناصر الخبجي
وأحمد محمد بامعلم وسعيد سعدان وشلال علي شائع في تصريح مشترك أن خطاب
الحراك الجنوبي باق طالما بقي الجنوب محتلا ولايسقط لأي ظرف من الظروف
حتى يتم التحرير والاستقلال فهو هدف مئات الجنوبيين الذين دفعوا دماءهم
الزكية الطاهرة من أجل قضية عظيمة قضية وطن وشهداء وجرحى واسرى .وحذر
رؤساء المحافظات من التلاعب بخطاب الشهداء وخطاب القضية الواضح والمنصوص
عليه في البرنامج السياسي وميثاق الشرف الوطني اللذين صدرا في اجتماع
تاريخي بردفان 10 سبتمبر من العام الماضي وان أي تصريحات مخالفة لذلك لا
تعبر الا عن أشخاصها ولا تمت للمجلس الاعلى لمجلس الحراك السلمي لتحرير
الجنوب بأي صلة .وابدى المناضلون رؤساء المحافظات دهشتم من الحديث باسم
المجلس الاعلى في هذا الوقت لاشخاص ليسوا مخولين في القطع بالحديث في
قضية تتعلق بوطن وتغيير استراتيجة خطابه مستغربين من الجرأة التي يملكها
اولئك الاشخاص في الوقت الذي يتظاهر مئات الاف الجنوبيين في ساحات النضال
في مدن الوطن من المهرة وحتى باب المندب ويرفعون خطاب الجنوب بالاستقلال
والتحرير ويمضون في تنفيذ الفعاليات السلمية المطالبة برحيل المحتل .وأكد
رؤساء مجالس الحراك بمحافظات الجنوب ان مجالس الحراك هي من تسيطر على
الوضع في الشارع وهي من تقوم بتنفيذ وثائق ردفان التاريخية وهي من ستمضي
مع جماهير الشعب نحو مشروع التحرير ولا غيره . وحيا رؤساء المحافظات
تماسك ابناء الجنوب ونضالاتهم الفذة في سبيل تحرير بلادهم ويقظتهم
العالية لافشال المخططات الرامية لالهاءهم بقضايا اخرى واشغالهم بها تحت
ذرائع ألتفافية جديدة كما حيوا الهبة الشعبية لدى الاشقاء في الجمهورية
العربية اليمنية لاسقاط نظام الطاغية علي صالح الذي احتل أرض الجنوب في
صيف 94م متمنين لهم التوفيق مشيرين الى أن شعار اسقاط النظام الذي رفعوه
يتناغم وقضيتهم ولا يتصل بقضيتنا لان قضيتنا قضية تحرير وليس تغيير داعين
الله أن يلهمهم الهداية للوقوف مع حق الشعوب في تقرير مصائرها كما يأملون
من خلال حركتهم الجماهيرية الحالية .



بسم الله الرحمن الرحيم
مسيرات

تقرير أخير عن ضحايا القمع الوحشي للتظاهرات والمسيرات السلمية في عدن من 16 – 25
فبراير 2011م
إعداد / أحمد الربيزي
أولا:القتلى (الشهداء)
القتلى (الشهداء) الذين سقطوا في الاحتجاجات التي اجتاحت مدينة عدن عاصمة الجنوب
منذ 16 / فبراير الى 25/ فبراير:
1- الشهيد محمد علي شاعن (العلواني) 18عاما من أبناء حي البريقاء استشهد في
المنصورة 16/ فبراير .
2- الشهيد ياسين علي ناجي الجحافي 16 عاما استشهد في المنصورة 16 / فبراير
3- الشهيد هاني محمد هيثم 22عاما حي السعادة خور مكسر سقط بعد الظهر يوم
الخميس 17 فبراير

4- الشهيد حميد حسين حميد 30عاما أستشهد في الشيخ عثمان - من مديرية دار سعد
مدينة عدن
5- الشهيد مقبل محمد أحمد عاطف الكازمي حي العريش سقط الساعة
الخامسة مساءا
18 / فبراير
6- الشهيد أيمن علي حسن عبد الكريم النقيب (20) سنه استشهد أمام أحدى الفنادق في
الشيخ عثمان برصاص قناصة تابعين للأمن مساء السبت في 20 / فبراير

7- الشهيد عارف محمد عوض علي 14عاما سقط جريحا في خور مكسر فجر 21 / فبراير
بقي في العناية المركزة حتى توفى ظهر يوم الأربعاء 23 / فبراير 2011م في مستشفى
الجمهورية
8- الشهيد علي محمود ناجي علي العمر 24 عاماً يسكن في منطقة
السيلة بالشيخ
عثمان بعدن وقد استشهد في منطقة عمر المختار
9- الشهيد محمد منير خَان 15 عاماً من عمر مختار الشيخ عثمان
في الإنعاش
مستشف9ى النقيب توفي يوم السبت 26 / فبراير متأثرا بجراحة التي أصيب بها في يوم
الجمعة الماضية 18 / فبراير


10- الشهيد عبد الله علي عبد الكريم سقط في شارع مدرم في المعلا عند
مغرب يوم الجمعة برصاص قناصة من مبنى المحافظة في المعلا ونقل الىثلاجة مستشفى
الجمهورية مباشرة

11- الشهيد سالم أحمد باشطح نائب مدير المنطقة الأولى كهرباء عدن طلقة دوشكاء
أصابه في الجبهة وهو في نافذة منزله سقط في المعلا يوم الجمعة الدامي

12- الشهيد الطفل هائل وليد هائل أستشهد في المعلا ونقلت جثته
الى مستشفى
النقيب ومن ثم نقلت الى ثلاجة مستشفى الجمهورية

13- الشهيد غسان سعيد إسماعيل العمر 24 عاماً ( لم أعثر على معلومات كافية عن
هذا الشهيد واحتمال انه لازال عائش) فأني أطلب كل من لديه معلومات عن هذا
الشخص فلا
يبخل علينا للتوثيق (أ . ر)

14- الشهيد 000 الزبيدي وهو حارس على كلية الصيدلة استشهد فجر 21 / فبراير في
حي مستشفى الجمهورية برصاص رشاش متوسط من مصفحة وقد تم العثور على جثمانه
بعد أربعة
أيام من استشهاده بعد ان فاحت روائح جثته (لم نعرف الا لقبه)
ثانيا: الجرحى
الجرحى الذين سقطوا في التظاهرات السلمية في عدن يوم 16 فبراير ممن حصلنا على
أسماءهم :
1- محمد غالب محمد عبد الله في غرفة العمليات تم أجراء له عملية
وحالته خطيرة في
النقيب
2- عسكر علي عسكر مستشفى النقيب 24 عاما المنصورة إصابة في الفخذ الأيسر
لازالت الرصاصة ساكنة في فخذه

3- ايمن سلطان في مستشفى النقيب16 عاما المنصورة إصابة في بالرجل اليمنى في
الساق (العصب تعبان جدا)
4- وجدان صالح أحمد مستشفى النقيب 21 عاما المنصورة نجوى مكاوي إصابة في
البطن والأمعاء والكبد أجريت له عملية كبرى

5- محمد خالد محمد عبد الله 17 عاما المنصورة إصابة في الرجل اليمنى
6- علي محمد عبد الله مستشفى النقيب
7- فضل الشرفي مستشفى النقيب
8- راجي عطان مستشفى النقيب
9- محمد أحمد ناصر مستشفى النقيب
10- فضل محسن مستشفى الوالي 21 عاما المنصورة إصابته في الفخذ الأيسر رصاص حي
مستشفى الوالي

11- خالد سالم عبد الله مستشفى الوالي
الجرحى الذين سقطوا يوم الخميس 17/ فبراير وكلهم في تظاهرات ومسيرات المنصورة :
1- سالم أحمد سالم مستشفى النقيب
2- غسان سعيد إسماعيل = =
3- سالم محمد علي = =
4- عبادي عمر = =
5- هادي عبد القوي غادر مستشفى النقيب ظهر اليوم
6- رائد محمد عبد الرحمن
7- إبراهيم سيف محمد
8- سامي محمد عوض
9- صلاح عبد القوي
10- عبد القوي ناصر أحمد مستشفى الجمهورية
11- عبد الرحمن أحمد سعيد
12- أمجد محمد عبد الله
13- محمد أحمد أرشد محمد
14- عمار اليافعي
15- عبد الله محمد ألبان مستشفى الوالي
16- عمار علي مثنى
17- محمد عوض ألحنشي
18- عبد القوي عليوه
19- ثابت أحمد سالم
20- عفان سعيد إسماعيل
21-قائد محمد عبد الرحمن
22-حاشد عبد الرضي علون
23-عماد عمر حمادي مستشفى الجمهورية
24- أحمد عبد الله أحمد مستشفى النقيب
25- سالم جمال سالم محمد = =
26-أحمد صبري 19 سنه حالته خطيرة
27-حسين الحاج محمد مستشفى النقيب
28-أحمد عمر سيف مقبل مستشفى النقيب
29-أحمد حسن محمد مستشفى النقيب
30-علي محمد حسين جعيم مستشفى النقيب
31- فضل علي صالح الشرفي إصابته في الركبه

الجرحى الذين استطعنا ان نرصد بعضا منهم والذين أصيبوا 18/ فبراير :

1- جلال الغشمي المرزوقي النقيب جريح في حي السعادة خور مكسر عدن بعد ظهر اليوم
مستشفى النقيب
2- راجي محمد عبد الله النقيب جريح في دار سعد عدن بعد ظهر اليوم مستشفى
النقيب
3- عبد الحكيم فضل الكلدي أصيب في المنصورة يوم أمس 18 / فبراير
4- عوض الكازمي النقيب جريح في حي العريش خور مكسر مستشفى د سيف
5- محمد أحمد علي صالح النقيب
6- محمد ناصر صالح محمد النقيب
7- علي محمد عبد الرب النقيب
8- عباد أحمد سعيد النقيب
9- أسامة مهدي العقربي النقيب الضرب المبرح الذي تعرض له
10- جلال أشيد النقيب
11- أكرم سعيد علي العظي النقيب
12- محمد عدنان عثمان النقيب
13- أمير أحمد ردمان النقيب
14-حمدي أحمد زيد النقيب
15-حمزة يوسف النقيب
16-موال محمد عبد الله النقيب
17-ناجي علي عطاء النقيب
18-أياد فيصل الصبيحي جريح من الضرب بإعقاب البنادق وغيرها النقيب
20- هاني ناصر علي باوزير النقيب
21-أمين عبد الرحمن عبد الله النقيب
22-سامي يحيى حزام المهدي النقيب في الإنعاش وحالت
23عمر جمال عبد الله النقيب
24محمد عامر النقيب
25-محمد فارع النقيب

من جرحى يوم الجمعة 18 / فبراير الموجودين في مستشفى الوالي
ممن استطعنا الحصول على أسماء بعضهم:

1- محمد علي
2- أوسان
3- وعد رشيد
4- سامح عبد الله
5- محمد ماجد
6- عقيل فيصل أحمد
7- عماد علي مثتى
8- عبد الحكيم محمد عوض
9- خالد

الجرحى الذين سقطوا اليوم 19 / فبرايرهم :

1- محمد عوض عبد الله أصيب في الشيخ عثمان مرقد في النقيب
2- عوض صالح عوض = = = = = ===
3- بلعيد أحمد أمبارك تم ضربة ضربا مبرحا مرقد في النقيب
4- عبد الله صالح علي أصيب في الشيخ مرقد في النقيب
5- هاني أحمد سعيد أصيب في الشيخ مرقد في النقيب أصابته خطيرة
6- نظمي فضل علي أصيب في الشيخ مرقد في النقيب
7- محمد زكي إبراهيم أصيب في الشيخ مرقد في النقيب إصابتها خطيرة
8- الطفلة هاله حمود محمد ناصر 12 عاما أصيبت كود بيحان إصابتها بطلقة في الصدر
مرقدة م الدرة دار سعد
9- ولاء ياسر عبد الله 13 عاما أصابتها في كود بيحان الشيخ في اليد مرقدة في
الدرة دار سعد
الجرحى الذي سقطوا ليلة الأحد فجرالاثنين 20 - 21/ فبراير :
1- عبد الله علي خلاقي (15) سنه سقط الساعة الواحدة من فجر اليوم الاثنين 21/
فبراير في حي مستشفى الجمهورية خور مكسر وفي حالة موت سريري
2- سعيد مقبل 13 سنه سقط في حي مستشفى الجمهورية خور مكسر
3- محمد أيهاب .22 سنه سقط في حي مستشفى الجمهورية خور مكسر
4- علي الجماعي ..ألحجي سقط في حي مستشفى الجمهورية خور مكسر
5- محمد السعدي .23 سنه سقط في حي مستشفى الجمهورية خور مكسر
6- باسل الكازمي ..23سنه سقط في حي مستشفى الجمهورية خور مكسر
7- محمود الردفاني 17سنه سقط في حي مستشفى الجمهورية خور مكسر
8- ثابت عوض سعد ألمشالي اليافعي في حي مستشفى الجمهورية خور مكسر
9- (جريحين سقطا في الشيخ عثمان لم يتسنى لنا معرفة أسمائهم حتى الآن تم
إدخالهم مستشفى النقيب )
10- علي الحدي
الجرحى الذين سقطوا يوم جمعة الغضب 25 فبراير
1- عميد مثنى ناجي 25 سنه رصاص في أصبع الكبر من القدم اليسرى
2- نائف صالح محمد ناجي 35 سنه رصاص في القدم اليسرى
3- ياسر فضل حسن 39 سنه في القدم ليسر
4- وليد عبادي عبد الحبيب الردفاني 20 سنه رصاص في الفخذ اليسرى
5- عبد القادر عثمان ناجي 35 سنه رصاص في القدم اليسرى
6- خالد عبد المجيد
7- علي عبد الله
8- عارف الجحافي
9- خالد صالح ثابت الحربي 28 سنه رصاص في القدم اليمنى
10- صالح علي عبد الله الردفاني 24 سنه رصاص في ساق القدم اليسرى
11- صبر أنور عبد الله 26 عاما رصاصتين في القدم اليمنى واليسرى
12- عبد المجيد أحمد مساعد رصاص في القدم اليسرى
13- أمين عبد المجيد أحمد مساعد
14- محمد أحمد صالح (إصابة خطيرة
15- وسيم طه (10 سنوات / اختناق بالغاز المسيل للدموع)
16- عمر أحمد عمر صالح 30 سنه أختناق بالغاز المسيلة للدموع
17- -شايف صالح عثمان أصيب في جبل حديد مستشفى الجمهورية
18- عبد القادر علي قاسم أصيب في جبل حديد مستشفى الجمهورية حاليا
19- أحمد مثنى ناجي أصيب في جبل حديد مستشفى الجمهورية
20- قاسم أحمد صالح 17 سنه اختناق بغاز مسيلة للدموع
21- أحمد الضالعي
22- محمد رضوان غالب 27 سنه ضرب بأعقاب البنادق ضربا مبرح في اليد اليمنى
والصدر
23- أحمد صالح عبد الله حزام 30 سنه اختناق بالغاز المسيلة للدموع غادر مستشفى
النقيب
24- محمد أحمد ضيف الله 21 سنه رصاص في الكتف الأيمن من الخلف
25- ياسر نخيس
26- -حسين راجح حسين 20 سنه رصاصة في اليد اليسرى
27- -عارف صالح ثابت أصيب في جبل حديد مستشفى الجمهورية
28- - طارق أحمد علوان أصيب في جبل حديد مستشفى الجمهورية تتحدث الأنباء عن
استشهاده فيما أخرى تتحدث عن نقلة الى مستشفى النقيب في حالة حرجة

29- -لطفل يسلم علي صالح (10 سنوات) اختناق
30- علي عباد البكري أصيب في النصر
31- محمود علي منصر 14 سنه اختناق غار مسيلة للدموع غادر مستشفى النقيب
32- نبيل نجيب عبد الله عايض 18 سنه ضرب بالعصا
33- اسأمه عبد الرقيب قاسم 23 سنه اختناق بالغاز المسيلة للدموع
34- علي فضل الخوربي إصابة خطيرة بالرصاص الحي قبيل منتصف الليل في كريتر
35- جريح لم نعرف اسمه قبيل منتصف الليل في كريتر إصابته في اليد
36- فهيم بازياد من أبناء الشارع الرئيسي (مدرم) المعلاء
37- حسن ابوبكر إسماعيل أصيب برصاصة في الفخذ من المعلا
38- جريح آخر أصيب عن التاسعة والربع في المعلا
39- سامح أبو البشارة (الصنيجه) أصيب في البطن إصابته خطيرة في البطن سقط في
12:30بعد منتصف الليل
40- وجدان عبد القوي يافعي جريح مستشفى النقيب 17 سنه المعلا الإصابة بالكتف
الأيمن
41- مراد شكري با عباد جريح مستشفى النقيب 28 سنه المعلا باليد اليسرى
42- علي طلال علي عبد الله جريح مستشفى النقيب 15 سنه المعلا الإصابة بالصدر
وبالساعد الأيمن حالته خطيرة
43- علي محمد جريح مستشفى النقيب
44- سلطان عبدوه محمد حسان جريح مستشفى النقيب 27 سنه طلقة دوشكاء
بالبطن وخرجت
من حوضه الأيمن من الخلق
45- محمد حمود أحمد جريح مستشفى النقيب 23 سنه الكتف الأيسر شظايا طلقة
46- سامح محمد حسين جريح مستشفى النقيب
47- أحمد شوقي عبد الله جريح مستشفى النقيب22 سنه المعلا الإصابة في الفخذ
الأيسر

48- سامي محسن عبد الرحمن البري جريح مستشفى النقيب 30 سنه المعلا
الإصابة كسر مشط
القدم اليسرى

49- عصمت المعمري لم يذهب الى أي مستشفى
50- محمد أحمد صالح 26 عاما سجل على أساس انه استشهد وبالحقيقة هو أول جريح سقط
عند جبل حديد ولم يتم إسعافه الى المستشفى خوفا من الاعتقال وكان يتلقى العلاج في
منزلة وعندما لم يتم العثور عليه بين الجرحى وانقطعت أخباره ظن زملاءه انه استشهد
ونقلت جثته الى الثلاجة وهذا هو السبب الرئيس الذي جعلنا نضع أسمه بين الشهداء
ونعتذر لشخصه الكريم ونتمنى له الشفاء العاجل ونعتذر للجميع عن ذلك
51- فهيم صالح عبيد بازياد أصيب في منطقة العريش لم يذهب الى أي مستشفى

انتهى
ملاحظات هامة جدا :
1- هذه ما استطعنا أن نجمعها من معلومات بمجهودنا المتواضع
2- لم نتمكن من معرفة عدد الجرحى بحصيلة نهائية لان الكثير من الجرحى لم يسعفوا
الى المستشفيات خوفا من اعتقالهم من فوق سرير التمديد في المستشفيات كما يحصل دائما
3- مما لا شك فيه إن هناك بعض الجرحى تم إسعافهم إلى مستشفيات وعيادات
متفرقة مما
صعب علينا إحصائهم ومعرفة مكان وجودهم والأسباب الأمنية تلعب دور في ذلك


مع تحياتي


إعداد / أحــمـــــد الربيزي

إعلامي وناشط ف
ي حقوق الإنسان

السبت، 5 مارس 2011

قوات الأمن شنت حملة اعتقالات بعدن شملت ناشطين في الحراك الجنوبي (الفرنسية-أرشيف) حملة اعتقالات



مصابان في مظاهرات الجمعة يعالجان بمستشفى عدن (رويترز)

قتل ما لا يقل عن سبعة متظاهرين وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين أثناء ملاحقة قوات الأمن اليمنية آلاف المتظاهرين المطالبين بإسقاط النظام في عدن، كبرى مدن الجنوب اليمني.

وقال شهود عيان في مدينة المعلا -التي شهدت الليلة الماضية ملاحقات عنيفة استخدم فيها الأمن أسلحة ثقيلة- إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا جراء إصابتهم بالرصاص في منازلهم.

وتعيش عدن وضعا صعبا بعد يوم دامٍ لم تشهد له مثيلا، وفق ما قال بعض سكانها، حيث تفرض قوات الحكومة حصارا من خلال إقامة حواجز تفتيش بين مناطقها.

كما تم إغلاق المدارس والكليات ومعظم المرافق الحكومية، في حين خرج الآلاف إلى الشوارع في حالة غضب وغليان احتجاجا على سقوط الضحايا.



قوات الأمن شنت حملة اعتقالات بعدن شملت ناشطين في الحراك الجنوبي (الفرنسية-أرشيف)
حملة اعتقالات
وكانت سلطات الأمن في مدينة عدن شنت حملة اعتقالات مساء السبت شملت عددا من الناشطين السياسيين في الحراك الجنوبي.

ونقل مراسل الجزيرة نت سمير حسن عن مصادر مطلعة أن قوات تابعة للاستخبارات والأمن القومي اقتحمت منزل الناشط الم
هندس علي بن علي شكري لاعتقاله واقتادته إلى مكان مجهول.

وأفادت المصادر بأن قوات أمن اعتقلت على مداخل بلدة المنصورة عند أحد الحواجز الأمنية خمسة آخرين من قيادات الحراك الجنوبي بينهم السفير السابق قاسم عسكر.

وكشفت أن قائمة أمنية بأسماء ناشطين -بينهم صحفيون- تم تعميمها على عدد من النقاط والحواجز الأمنية المنتشرة في المدينة لاعتقالهم.

وأكدت المصادر أن السلطات اعتقلت قرابة سبعين شخصا من أنصار المعارضة خلال مصادمات الجمعة التي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى ونحو أربعين جريحا.

وفي محافظة صعدة شمالي اليمن تظاهر عشرات الآلاف من الحوثيين الجمعة في مديريات سحال وحيدان ورازح للمطالبة بإسقاط النظام.

واتهم بيان لقائد الجماعة الميداني عبد الملك الحوثي موقع تلمص العسكري المطل على مدينة صعدة بإطلاق قذيفتي مدفعية باتجاه منطقة محضة الآهلة بالسكان، مما تسبب في إصابة امرأة وطفلة بجروح بليغة.

من جهة أخرى، أصدر أبناء المحافظات الجنوبية اليمنية في صنعاء بيانا انتقدوا فيه ما وصفوه بالتعامل العنيف وغير المبرر من جانب الشرطة لإخوانهم المتظاهرين في محافظة عدن، وقالوا إنه يتعارض مع الدستور والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان.

واعتبر البيان الذي وصلت نسخة منه إلى الجزيرة نت، أن ما يجري في محافظة عدن يتجاوز مسؤولية الأجهزة الأمنية في المحافظة ليصبح مسؤولية السلطة المركزية بصنعاء، خاصة بعد إنزال الدبابات والمدرعات إلى شوارع مدينة عدن بصورة تشبه أحوال الحروب وحالات Aالطوارئ.


المصدر: الجزيرة + وكالات


الشيخ حسين الأحمر وسط ممثلين للقبائل (الجزيرة نت)

انضمت قبيلتا حاشد وبكيل -وهما من القبائل اليمنية الكبرى- اليوم السبت إلى صفوف المحتجين المطالبين بإسقاط النظام اليمني احتجاجا على ما وصفوه بقمع المتظاهرين المسالمين في صنعاء وتعز وعدن، وسط سقوط قتلى وجرحى في المواجهات.
جاء ذلك في إعلان أبناء عبد الله حسين الأحمر من قبيلة حاشد انضمامهم إلى صفوف المحتجين المطالبين بإسقاط الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يعتمد دوما منذ تسلمه الحكم في صنعاء عام 1978 على القبائل في تثبيت أركان حكمه.
وقد أعلن حسين بن عبد الله الأحمر -وهو أحد قادة قبيلة حاشد- اليوم استقالته من حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وتعهد بالانضمام إلى الاحتجاجات المناهضة للرئيس اليمني.
وقوبل إعلان الأحمر بترحاب من الحشود المجتمعين، وبينهم أعضاء من قبيلة بكيل، التي أعلنت بدورها الانحياز إلى المعارضة.
وقال مراسل الجزيرة نت عبده عايش إن حسين عبد الله الأحمر أعلن أن قبيلتي حاشد وبكيل ستزحفان إلى صنعاء الجمعة المقبلة للمشاركة مع المعتصمين في ساحة جامعة صنعاء الذين يطالبون بإسقاط النظام.
وقد انضم حمير بن عبد الله الأحمر، نائب رئيس البرلمان، إلى أشقائه حسين وحميد، المعارضين لنظام الرئيس صالح، بعد اتهام مصدر بوزارة الداخلية له ولشقيقه حميد بإطلاق الرصاص على مواطنين يوم الجمعة، لأسباب غامضة.
واتهم حمير الأحمر جهاز الأمن القومي (المخابرات) بمحاولة اغتيال أخيه الشيخ حميد الأحمر.


الرئيس صالح مع الشيخ الراحل عبد الله الأحمر (الجزيرة نت)
اجتماع صالح
وإزاء التطورات المتسارعة في اليمن -والتي تكاد تعصف به في ظل احتجاجات غير مسبوقة وتطالب برحيل الرئيس وإسقاط النظام- ترأس الرئيس اليمني اليوم اجتماعا لقادة القوات المسلحة، وتركز فيه النقاش على "الدور الذي تضطلع به المؤسسة العسكرية في الحفاظ على الأمن والاستقرار وصيانة المكتسبات الوطنية".
وأشار الرئيس صالح -وفقا لوكالة سبأ الرسمية- إلى "أهمية هذا الاجتماع لقادة القوات المسلحة والذي يأتي في ظروف معقدة وصعبة يمر بها الوطن العربي ووطننا اليمني على وجه الخصوص".
وتعهد صالح بالحفاظ على النظام الجمهوري ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية "حتى آخر قطرة من دمائنا".
وانتقد القوى السياسية الأخرى قائلا "لو كان لديهم مطالب حقيقية فقد لبيناها وقدمنا تنازلات تلو التنازلات عن طريق مجلسي النواب والشورى، ولكنهم لا يعرفون أين سيذهب الوطن".

المصدر: الجزيرة + وكالات